قد تبدو لك غير مرغوبة… لاكنها أصناف لذيذة لدى للملكة البريطانية إليزابيث.. تعرف على طبق عشائها المفضل

منوعات

    تفضل الملكة إليزابيث إلى تناول الطعام الخفيف، في بعض الأحيان، والذي لايستغرف لتحضيره أقل من 10 دقائف، كما تفضل صاحبة الجلالة، أكلات كل من المطبخين الفرنسي والبريطاني، حيث يتألف عشاءها المعتاد من مزيج من اللحوم أو الأسماك.

ووفقًا لمجلة Hello، يعد طبق العشاء المفضل لديها،  يظهر بشكل منتظم في قائمة الملكة، للعشاء، هو لحم الـ Gaelic الاسكتلندي.

ويقول الشيف الملكي السابق دارين ماكجرادي: "بالنسبة للطبق الرئيسي للملكة إليزبيث فأنها تحب وجبة شريحة اللحم الغيليك الاسكتلندي، أو شريحة لحم من سمك الفيليه مع صوص المشروم اللذيذ".

ويضيف الطاهي الملكي أن الملكة إليزبيث، تفضل دومًا أطباق الأسماك مثل سمك السلمون المدخن والسلمون المرقط والماكريل، وأيضًا تحب طبق شريحة لحم الغزال، حيث توفر أراضي سكنها الاسكتلندي الكثير من الغزلان هناك.

وإليك طريقة عمل طبق العشاء المفضل للملكة إليزابيث: تحضير شريحة لحم غزال مع الزعتر 

المكونات 2  قطع زبدة

¼ بصلة صغيرة مفرومة ناعماً

2 شريحة من لحم الغزلان 

3 أغصان زعتر 

1 غصن من إكليل الجبل مفرومة ناعماً

1 فص ثوم مقطع إلى شرائح

250 مل نبيذ أحمر

1 ملعقة كبيرة بقدونس مفروم ناعم

الطريقة الخطوة 1

ضع مقلاة على نار عالية، ثم  نضيف قطعة من الزبدة والبصل ونتركها تحمر، ثم جفف اللحم  إذا لزم الأمر، ثم نقوم بتتبيله بالكامل، وإضافته إلى المقلاة مع الزعتر وإكليل الجبل، ونقم بطهي اللحم لمدة ست دقائق، ثلاث دقائق فقط في كل جانب (أقل إذا كان اللحم مقطوعًا إلى شرائح رفيعة)

الخطوة 2

يُرفع اللحم من المقلاة ويُترك البصل خلفه ويُلف بورق ويترك جانبًا واحدًا في مكان دافئ.

الخطوه 3

يُضاف الثوم إلى المقلاة ويُطهى لمدة دقيقة واحدة، ثم يُضاف إليه النبيذ الأحمر ومربى الكشمش الأحمر، دع النبيذ يستوي حتى ينقص ​​بمقدار النصف ويذوب الجيلي في الصلصة.

الخطوة 4

يُرفع عن النار ويُضاف قطعة من الزبدة ويُخلط جيدًا، ثم نصفي الصلصة من خلال غربال في إبريق دافئ وأضيفي البقدونس المفروم، ثم نخرج شريحة لحم الغزال من الورق ونقطعها إلى شرائح بحجم 1 سم، عكس اتجاه حبة اللحم، يجب أن يكون شرائح اللحم وردية من الداخل. 

ثم يقدم الطبق مع الصوص اللذيذ.