قيود جديدة على مستخدمي وتساب حول العالم … وهذه المرة عن طريق جوجل

منوعات

أفادت تقارير عزم شركة جوجل ايقاف تقديم مساحة التخزين الغير محدودة للنسخ الإحتياطية من WhatsApp بشكل مجاني، وعليه فإن خدمة التخزين السحابية والتي كانت مجانية سوف يصبح عليها قيود، وإذا ما أردت مساحة فعليك بالدفع أولاً “لجوجل”.

ولا شك أن مثل هذه الأنباء أثارت استياء المستخدمين حول العالم، حيث تقدم جوجل الآن وفي الوقت الحالي مساحات غير محدودة لتخزين محادثات WhatsApp الإحتياطية، وهذه تعد من أحدث وأسهل الطرق التي يتبعها المستخدمون حال التبديل من هاتف إلى هاتف آخر لعدم فقد مقاطع الفيديو والصور والرسائل والمحادثات القديمة.

ولذلك أعلن واتساب اليوم عن إتاحتة قريباً اختيار المعلومات التي يريد المستخدم تخزينها في النسخة الإحتياطية سواءً وقع هذا الإختيار على الصور أو المستندات أو الفيديوهات أو مقاطع الصوت، وذلك لضبط عملية التخزين وتوفير مساحة للأشياء المهمة فقط، وهذه الميزة ما زالت قيد التطوير الآن وسوف يتم إتاحتها قريباً.

ويذكر أن جوجل قامت بإنهاء خدمة تخزين الصور المجانية الغير محدودة Google Photos، وذلك منذ شهور وبدأت في يونيو الماضي منح المستخدم 15 جيجا مجانية للتخزين، وفي حالة رغبة المستخدم في مساحة أكبر عليه أن يدفع أولاً ويدخل في إحدى خطط Google One والتي تبدأ بـ2 دولار شهري، مقابل مساحة 100 جيجا بايت، على Google Drive.